آخر الأخبار

الصليب الأحمر : نحو 100 قتيل وجريح بهجوم على مراكز اعتقال صعدة

عدن حرة  |  قبل ( 3 ) شهر

وكالات

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، الجمعة، إن هجوما تعرضت له مراكز اعتقال في صعدة شمال غربي البلاد، أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 معتقل.

وأوضحت اللجنة، في بيان مقتضب عبر تويتر، أن "مراكز الاعتقال تعرضت صباح اليوم (الجمعة) لهجوم (لم تكشف طبيعته)، ولا يزال عمال الطوارئ يقومون بالبحث عن الضحايا وسط الأنقاض".

وأعربت عن "قلقها إزاء تصاعد الأعمال العدائية خلال الأيام الأخيرة، بما في ذلك الهجمات على المدن في جميع أنحاء اليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".

وأضافت: "نشجب الخسائر البشرية التي سببها هذا التصعيد، ومن الضروري أن نحمي أرواح الناس في النزاعات المسلحة"، مشددة على أن "الخسائر البشرية التي نشهدها في اليمن غير مقبولة".

وفي وقت سابق الجمعة، اتهم محمد عبد السلام الناطق باسم جماعة الحوثي، طيران التحالف "باستهداف السجن الاحتياطي في صعدة".

وندد عبد السلام، في تغريدة، بما سماها "مجازر العدوان (يقصد التحالف العربي) بحق نزلاء سجن صعدة والمدنيين في الحديدة وصنعاء واستهداف المنشآت المدنية"، دون مزيد من التفاصيل.

وذكرت وزارة الصحة التابعة للحوثيين، في بيان، أن "ضحايا العدوان على السجن بلغ عددهم 77 قتيلا و223 جريحا"، فيما قالت منظمة أطباء بلا حدود في بيان، إن "عدد القتلى بلغ 70 والمصابين 138".

ولم يصدر عن التحالف أي بيان بخصوص القصف على صعدة، لكنه تحدث في بيانات سابقة (الخميس والجمعة) عن استهداف الحوثيين في الحديدة (غرب) ومأرب (وسط).

وأعلن بيان التحالف الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "بدء ضربات جوية دقيقة لتدمير قدرات المليشيا الحوثية بالحديدة"، واستهداف "أحد أوكار عناصر القرصنة البحرية والجريمة المنظمة بالحديدة".

فيما أعلن الجيش اليمني، الخميس، تحرير مناطق استراتيجية في محافظة صعدة.

تأتي هذه العمليات بعد أيام على استهداف جماعة الحوثي للعاصمة الإماراتية أبو ظبي بصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة تسببت بانفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار المدينة، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وبعد الاستهداف كثف التحالف ضرباته الجوية ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين بعدة محافظات يمنية بينها صنعاء.

‎واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.(الاناضول)

الأكثر قراءة

عاجل:اخماد حريق بحي بكريتر وانقطاع للكهرباء(صور)

كريتر سكاي  |  قبل ( 10 ) ساعة  |  ( 21 ) قراءة

ما الأمراض التي يشير التهاب العقد اللمفاوية؟

روسيا اليوم  |  قبل ( 10 ) ساعة  |  ( 18 ) قراءة

عاصفة ترابية تضرب السعودية والسلطات تحذر

روسيا اليوم  |  قبل ( 10 ) ساعة  |  ( 16 ) قراءة

السودان تمنح للباحث عارف حسن نصيب درجة الدكتوراه

عدن حرة  |  قبل ( 8 ) ساعة  |  ( 16 ) قراءة

الانتخابات النيابية اللبنانية.. الداخلية تعلن أحدث النتائج

البوصلة الأخبارية  |  قبل ( 7 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة