آخر الأخبار

ندوة في مجلس الشورى بعنوان “مقتطفات من خطاب قائد الثورة بذكرى المولد النبوي وواقع الأمة”

يمانيون  |  قبل ( 1 ) شهر

يمانيون – عُقدت في مجلس الشورى، اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “مقتطفات من خطاب قائد الثورة، السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي، بمناسبة المولد النبوي الشريف وواقع الأمة”، بحضور رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

تناولت الندوة، بمشاركة عدد من أعضاء المجلس والأمين العام علي يحيى عبد المغني، محاور تضمّنها خطاب قائد الثورة متعلقة بأهمية الاتباع للنبي -صلى الله عليه وآله سلم- وأهم مميزات الإسلام، وفي مقدمتها الجهاد في سبيل الله.

وفي افتتاح الندوة، أشاد رئيس مجلس الشورى بالتفاعل الشعبي والرسمي الذي شهدته فعاليات المولد النبوي الشريف في مختلف المديريات والمحافظات.

وبارك للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى نجاح فعاليات المولد النبوي، الذي ظهر بحلّة مختلفة عن الأعوام السابقة، وحظي باهتمام عربي منقطع النظير .. معتبراً الحضور الرسمي والشعبي في فعاليات المولد النبوي رسالة قوية للعالم بصمود الشعب اليمني في وجه المؤامرات، والحصار، والعدوان، وتمسّكه بمبادئ الدين الحنيف، وهدي النبي محمد -صلى الله عليه وسلم.

ونوّه العيدروس بتفاعل أعضاء مجلس الشورى في فعاليات المولد النبوي والنزول الميداني لعدد من المديرات المحررة، وجبهات العزة والكرامة.

وتضمّنت محاور الندوة، التي حاضر فيها عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، ما تضمّنه خطاب قائد الثورة من تأكيد على أهمية اتباع النهج المحمّدي، باعتباره الحل والمخرج الأمثل لما تعيشه الأمّة من ضعف وهوان في الوقت الراهن.

وأكد أن الإتباع الحقيقي للرسول الأكرم يتمثل في الاقتداء برسول الله وبما جاء به من أسس تدعو إلى التحرر من الطاغوت بكل أشكاله .. مبيناً أن الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- تميّز بمكارم الأخلاق، انطلاقاً من القرآن الكريم الجامع لكل الموجّهات في إصلاح واقع الأمّة.

ولفت أبو عواضة إلى ما تضمّنته كلمة قائد الثورة حول الجهاد الذي اتخذ منه خاتم الأنبياء والمرسلين سبيلاً للتصدّي لأعداء الإسلام حتى ثبتت دعائمه.

وقال: “إن الأمّة تواجه -في الوقت الراهن- أخطر عدو للإسلام، يتمثل في الوهابية التي جعلت من اتباع الرسول مجرد شكلي، بعيداً عن الاتباع الصحيح لمنهجه في إعلاء كلمة الله، وصلاح الأمة”.. مضيفاً: “الجهاد في سبيل الله هو الطريق المعتمد لدفع الأشرار، كونه قائما ضد الطواغيت، ودفع الظلم عن المستضعفين”.

ونوّه عضو المكتب الثقافي لأنصار الله بالحضور الواسع لمختلف أطياف وشرائح المجتمع اليمني في فعاليات المولد النبوي في مختلف المحافظات .. معتبراً ذلك مشرّفاً يؤكد عظمة رسول الرحمة في نفوس اليمنيين، وعزمهم على إحياء سنّته الصحيحة في واقعهم.

ولفت إلى أن اليمنيين ظهروا أمام العالم بشكل مشرّف في إحياء مناسبة المولد النبوي، في وقت ظهر فيه الآخرون بشكل مخزٍ وهم يحتفلون بالغناء والرقص والمجون.

الأكثر قراءة

الإخوان يراهنون بالقوة لإبقاء شبوة إمارة خاصة

شبوة برس  |  قبل ( 13 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة

الإنكسارات تتوالى .. الحوثيون يعلنون عن إنسحابهم من جنوب مارب

يمن فويس  |  قبل ( 12 ) ساعة  |  ( 18 ) قراءة

هل تطيل الأحداث السياسية أمد تشكيل الحكومة العراقية؟

صحيفة الإندبندنت  |  قبل ( 12 ) ساعة  |  ( 17 ) قراءة

خبير مصري يعلّق على الاتفاق العسكري بين المغرب والإحتلال

البوصلة الأخبارية  |  قبل ( 12 ) ساعة  |  ( 17 ) قراءة