آخر الأخبار

دورة تدريبية في القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان لقوات من شرطة عدن والحزام الامنيي

الأمناء نت  |  قبل ( 1 ) شهر

 بدأت اليوم بالعاصمة عدن الدورة التدريبية في القانون الدولي الانساني لافراد من شرطة العاصمة عدن وقوات الحزام الأمني المرابطين في النقاطالامنية

الدورة كانت حول مفاهيم القانون الدولي الإنساني و حقوق الإنسان والتي نظمتها منظمة نداء جنيف.

وناقشت الدورة التدريبية التي يشارك فيها حوالي عشرين مشارك من شرطة عدن وقوات الحزام الأمن ورقة عمل حول أهمية دور القطاع الأمني في المجتمع ومفاهيم القانون الدولي الإنساني و ضرورة احترامه والتي تم تيسيرها من قبل نداء جنيف. بالاضافة الى اهمية قانون حقوق الانسان و سلوك السرطة في التعامل مع المدنيين و التي تطرق اليها الدكتور عبدالسلام الضالعي متخصص في مجال قانون الدولي لحقوق الانسان .

في افتتاح الورشة ألقى العميد أحمد حسن رئيس الدائرة الامنية بالمجلس الاتتقالي كلمة قال فيها نحن اليوم اسعداء لمشاركتنا في هذة الدورة التدريبية حول مفاهيم القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان والتي تناقش قضايا حماية المواطن وكيفية إيجاد الحلول والمعالجات وكل يعرف ان القوات الحزام الأمني بالعاصمة لها مهام جسيمة أثناء الضبط والتفتيش ونحن جزء من منفيذين القانون .

واكد حسن على أهمية العمل المشترك بين كل المنظمات المجتمع المدني والجهات الداعمة لإعادة تأهيل قوات الامن وضع الخطط التي تعزز دور القوات الحزام الأمني وتاهيلهم في كيفية تعريف مفاهيم القانون الدولي الانساني لحقوق الانسان

كما ألقيت الأخت مريم اسماعيل المدير القطري لمنظمة نداء جنيف كلمة أشادت فيها في المشاركين وان الهدف من هذة الدورة هو تمكين قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن إلي تعريف أفراد القوات المسلحة بالقانون الدولي الإنساني على نحو أفضل،من أجل تعزيز حماية المدنيبن. وهذه الدورة هي مكرسة في الأمن والسلام في دور القوات الحزام الأمني في الحفاظ و الامتثال للمبادئ القانون الدولي الإنساني و حقوق الإنسان.


وفي ختام الدورة التدريبية تلقى المشاركون محاضرات حول التوقعات والأهداف والمصطلحات والمفاهيم الخاصة في القانون الدولي الانساني لحقوق الانسان ، ومهام مأموري الضبط وضوابطها في القانون الدولي والمواثيق الدولية والحقوق الأساسية الواجب حمايتها وفق القوانين.

Connection Error :SQLSTATE[HY000] [1226] User 'a57296_rssapp' has exceeded the 'max_user_connections' resource (current value: 10)