آخر الأخبار

اللواء بن بريك يستقبل مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

صحيفة المرصد  |  قبل ( 1 ) شهر

عدن (المرصد) خاص:

استقبل اللواء الركن احمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، في مقر الجمعية، السيد جويل اندرسون مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والوفد المرافق له.
وفي مستهل اللقاء، الذي ضم المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب رئيس الجمعية الوطنية، أشاد اللوء بن بريك بالدور والعمل الإنساني التي تلعبه المنظمات الدولية، في العاصمة عدن والجنوب بشكل عام، وخاصة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التي تُعنى بهذه الشريحة التي تتوافد بشكل مستمر إلى العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب.
وأضاف اللواء بن بريك قائلاً:"إننا في الجنوب عمومًا والعاصمة عدن على وجه الخصوص، نعاني من حركة النزوح واللجوء التي تحدث بشكل مستمر، حيث شكلت عبئا كبيرا على الخدمات العامة وفاقمت من معاناة هذا القطاع".
ولفت اللواء بن بريك إلى أن هناك جهود تُبذل في الوقت الراهن لتنظيم أوضاع النازحين واللاجئين، من خلال توجيهات الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، بعمل مجمعات ومخيمات خاصة بهم، تكون بعيدة عن العاصمة عدن، ستقدم لهم فيها كل الخدمات الضرورية، مع مراعاة تخييرهم بين البقاء فيها أو العودة إلى مدنهم.
وأكد رئيس الجمعية أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، حريصةً على تأمين حياة فرق المنظمات الدولية العاملة في الجنوب وتذليل وتسهيل عمل نشاطها فيه لتتمكن من آداء عملها الإنساني بصورة طبيعية وعلى أكمل وجه.
من جانبه شكر السيد اندرسون، اللواء أحمد سعيد بريك، على حسن الاستقبال، مقدمًا في السياق شرحًا موجزًا عن عمل المفوضية السامية، والمتمثل بتقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة اللاجئين الذين يعانون الأمرين من جراء الحروب والصراعات السياسية في مدنهم ومن صعوبة العيش في مدنٍ أخرى.

متعلقات

Connection Error :SQLSTATE[HY000] [1226] User 'a57296_rssapp' has exceeded the 'max_user_connections' resource (current value: 10)