آخر الأخبار

محافظة صنعاء .. توافد من 17 مديرية للاحتفال بالمولد النبوي

وكالة سبأ - صنعاء  |  قبل ( 1 ) شهر
[18/ اكتوبر/2021]

صنعاء - سبأ : جميل القشم

شهدت مداخل مديريات طوق محافظة صنعاء، اليوم، تدفقاً جماهيرياً للمشاركة في إحياء الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

واكتظت مداخل أمانة العاصمة بآلاف المشاركين القادمين من مختلف مديريات المحافظة، حاملين اللوحات والشعارات المعبّرة عن الاحتفاء بهذه المناسبة الدّينية.

حيث كان في استقبال الحشود في مناطق: الصباحة، وموفمبيك، والحثيلي، وشملان، والمطار، وجولة آية، وخشم البكرة، وآرتل، والأزرقين، والخمسين، وغيرها، محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، وأعضاء من مجلس الشورى، وأمين عام المجلس المحلي، ووكيل أول المحافظة، ووكلاء المحافظة، وعدد من مديري المديريات.

وازدانت مداخل المحافظة بالرايات والأعلام المعبّرة عن ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم، فهم من حمل لواء الرسالة المحمّدية سابقا، وقدموا من أجل ذلك الغالي والنفيس.

الحشود المتوافدة من 17 مديرية في محافظة صنعاء هي الأكبر خلال هذا العام، إذ عكس مستوى الوعي الشعبي بأهمية الاحتفال بذكرى مولد النور صوراً مشرقة لمستوى التلاحم والالتفاف لتأكيد الارتباط برسول الإنسانية والاقتداء به قولا وعملا.

ومثّل تقاطر مواكب ضيوف رسول الأمة إيقونة الصمود والثبات رغم الظروف الصعبة، وتداعيات الحصار والعدوان، في رسالة إيمانية يمانية قوية بأن اليمنيين هم أهل الإيمان والمدد وعنوان العزة والبأس، والانتصار للعقيدة وللرسول الأكرم.

محافظ صنعاء، عبد الباسط الهادي، رحّب بالحشود القادمة من مديريات المحافظة، للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .. مبيناً أن أكثر من تسعة مداخل في مديريات الطوق شهدت طوفانا بشريا، اكتظت به الطرقات والخطوط..

ونوّه بتفاعل الحشود الجماهيرية الكبيرة من مديريات المحافظة، وتعبيرها عن ارتباطها الوثيق وهُويتها الإيمانية الأصيلة التي خصّ بها الرسول الكريم أهل اليمن عن غيرهم، حين قال "الإيمان يمان والحكمة يمانية".

 وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، لهذا العام، يكتسب أهمية بالغة لتزامنها مع الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات .. معتبراً ذلك تأييدا إلهياً لليمنيين الذين تعرّضوا لأبشع أنواع الظلم والاضطهاد.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة، عبد القادر الجيلاني، إلى أن مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الدّينية هذا العام عكست صورة مشرفة للحشود التي توافدت من كل الاتجاهات رغم الظروف الصعبة.

وقال : "تقاطر أبناء المحافظة من كل المديريات ليرسموا بهذه المناسبة لوحدة تجسد، واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء، لمواجهة العدوان ".

بدوره، عبّر وكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، عن الفخر والاعتزاز بما رسمته حشود مديريات المحافظة من لوحة إيمانية حقيقية، وهُوية راسخة جامعة لحب أعظم قائد في تاريخ البشرية، أنقذ الأمة من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد

وذكر أن مداخل أمانة العاصمة شهدت اكتظاظا غير مسبوق بتوافد الآلاف من أبناء محافظة صنعاء، لتأكيد حبّهم وانتمائهم لرسول الله.. مبيناً أنه، وبالرغم من أن الشعب اليمني يعيش اليوم ظروفاً صعبة ويعاني من عدوان ظالم وحصار جائر، إلا أنه ظل صامدا صابراً مستمدا قوته وإرادته الصلبة من روح دينه الإسلامي الحنيف، الذي جاء به خاتم النبيين.

من جانبه، وصف وكيل وزارة الإرشاد لقطاع الاستثمار، صالح خميس، الذي شارك في استقبال ضيوف الرسول، زخم توافد أبناء صنعاء إلى ساحة ميدان السبعين بأسطورة يمانية لترسيخ معاني العزة والبأس، وإظهار البهجة والفرح، والتوقير، وتجديد الولاء له -صلى الله عليه وسلم- والتمسك بهديه القويم.

بدورهم، وصف وكلاء المحافظة، الذين اصطفوا في مداخل طوق صنعاء لاستقبال الحشود القادمة من المديريات، ما شهدته الطرق والخطوط الرئيسية على مدخل العاصمة من طوابير للسيارات تزينت احتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم، بمظاهر غير مسبوقة للمشاركين قبل وصولهم إلى ساحة الاحتفال بمولد النور.

وعكس توافد الحشود الجماهيرية ابتهاج أبناء محافظة صنعاء بذكرى مولده -صلى الله عليه وآله وسلم- كغيرهم من أبناء اليمن، لتعزيز ارتباطهم الوثيق بنبيهم ونهجه العظيم، وهو ما يمثل دافعاً قوياً لهم لتعزيز دورهم في المشاركة لصناعة النصر، ومواجهة العدوان، وتحرير الوطن، وتجاوز مختلف التحدّيات.

الأكثر قراءة

العصامي المزيف.. كيف استطاع إيلون ماسك خداع العالم؟

الجزيرة  |  قبل ( 10 ) ساعة  |  ( 45 ) قراءة

الهدف الحادي عشر: استدامة المدن في فلسطين والاحتلال

القدس  |  قبل ( 13 ) ساعة  |  ( 26 ) قراءة

حماس والجهاد تنعيان الشهيد يونس وتدعوان لتصعيد المقاومة

القدس  |  قبل ( 11 ) ساعة  |  ( 25 ) قراءة

سر إفلاس سمعة.. سيدة منعت إسماعيل ياسين من تقبيل الفنانات!

أحداث نت  |  قبل ( 7 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة

قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين قوات إخوانية بشقرة

حياة عدن  |  قبل ( 4 ) ساعة  |  ( 19 ) قراءة

التحالف يعلن مصرع 280 حوثياً إثر 47 عملية نفذها في مأرب

المشهد الخليجي  |  قبل ( 7 ) ساعة  |  ( 18 ) قراءة

انتقالي لحج يبحث سبل تنفيذ أنشطة مدرسية بمدارس ردفان

حياة عدن  |  قبل ( 5 ) ساعة  |  ( 18 ) قراءة

حضرموت.. وقفة احتجاجية تنديداً بانهيار العملة وتدهور الاوضاع المعيشية

المشهد الخليجي  |  قبل ( 12 ) ساعة  |  ( 17 ) قراءة