آخر الأخبار

التونسية أنس جابر تصنع التاريخ وتصنف الثامنة عالميا في التنس

المشهد العربي  |  قبل ( 1 ) شهر

حققت التونسية أنس جابر إنجازا تاريخيا، وقفزت 6 مراكز في التصنيف العالمي للتنس، في خطوة واحدة، وأصبحت تحتل المركز الثامن عالميا، وهو أفضل ترتيب في مسيرتها، وفي تاريخ التنس العربي سيدات أو رجال.

وجاء هذا المنجز غير المسبوق للبطلة التونسية، بعد تفوقها في بطولة إنديان ويلز الأمريكية، ووصولها إلى الدور نصف النهائي، قبل أن تودع البطولة على يد البطلة باولا بادوسا.

واتجهت أنس جابر إلى روسيا، للمشاركة في مباراة افتتاح بطولة كأس الكريملين، أمام الروسية إيكاترينا أليكساندروفا المصنفة 34 عالميا. وقالت جابر في تعليقها على إنجازها الأول للعرب في صنفي السيدات والرجال وحلولها ثامنة في التصنيف "هذا حلم تحقق، كنت أرغب في الوصول إلى هذه المرتبة والتصنيف الأوّل عالميا".

وأضافت "العشر الأوليات هي فقط البداية، أستحق هذا الترتيب منذ زمن بعيد، دائما ما أقول لا شيء صعبا، يجب العمل والتعويل على الذات والايمان بالقدرات، أتحمل مسؤولية توقعات المتابعين لي، ليس فقط من تونس ولكن العرب وأفريقيا كذلك. هذا فخر لي بأن أشرّفهم".

وقامت أنس جابر بمبادرة خلال شهر يوليو الفائت، ببيع مضربيها في المزاد العلني لشراء معدات طبية ومساعدة المستشفيات في تونس، بعد ارتفاع إصابات كورونا فيها.

Connection Error :SQLSTATE[HY000] [1226] User 'a57296_rssapp' has exceeded the 'max_user_connections' resource (current value: 10)