آخر الأخبار

افتتاح منافسات بطولة ثورة 21 سبتمبر للفروسية لقفز الحواجز 

المرصد نيوز  |  قبل ( 1 ) شهر

 

12 فارسا في فئة البراعم يتوجون بالمركز الأول وفي الأشبال 17 فارسا يحصدون اللقب

 

المرصد نيوز

 

افتتحت اليوم الأربعاء على ميدان مدرسة الرعد للفروسية منافسات بطولة ثورة 21 سبتمبر للفروسية لقفز الحواجز على كأس الشهيد العميد / جعفر صلاح عبدالله مشقي بمشاركة 80 فارسا مثلوا سبعة جهات هي الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ومدرسة الرعد للفروسية واسطبل الصمود ومربط الرعد واسطبل اليمان واسطبل الناصر والتي تقام للفترة من 21 إلى 25 سبتمبر الجاري .

 

وأشار وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للبطولة محمد حسين المؤيدي في كلمة راعي البطولة إلى أن ثورة 21 سبتمبر كانت ابتداء لمرحلة العزة والكرامة والشموخ والانعتاق من الوصاية الخارجية والسيادة واستقلال القرار الوطني .

 

ولفت المؤيدي إلى أن وزارة الشباب والرياضة أحيت المهرجان الشبابي الكشفي الكبير بميدان التحرير وتتوالى احتفالات الهيئات الشبابية والرياضية ابتهاجا بهذه المناسبة الخالدة ويتقدمها الاتحاد اليمني للفروسية الذي ينظم هذه البطولة الكبيرة بهذه المناسبة على كأس الشهيد العميد جعفر صلاح عبدالله مشقي .

 

وأضاف المؤيدي بأن خيول اليمن لم تسلم من همجية وحقارة العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي الاماراتي باستهدافهم للخيول وقتلها في مرابضها كما استهدفوا المنشآت الرياضية والشبابية .

 

وأضاف رغم كل ذلك ها هو اتحاد الفروسية ينظم البطولات ويشمخ فرسان اليمن والرياضيون يحققون النتائج المشرفة في المنافسات الخارجية لأننا شعب أصيل حي ذو همم عالية شاكرا في ختام كلمته اتحاد الفروسية برئاسة الشيخ صدام ناصر آل راشد على هذا التنظيم متمنيا للفرسان المشاركين في البطلة النجاح والتوفيق .

 

وفي كلمة الاتحاد العام للفروسية والتي القاها بالنيابة عن رئيس الاتحاد كمال الطويل أشار إلى أن المسؤولية ثقيلة والصعاب والتحديات ليست بالهينة لإعادة الاعتبار لرياضة الفروسية على المستوى الداخلي والخارجي بعد أربع سنوات من الركود والجمود .

 

وقال يسعدنا في لجنة تسيير أعمال الاتحاد أن نبدأ مسيرة الالف ميل ببطولة الذكرى السابعة لثورة سبتمبر تي جاءت رافضة للوصاية والهيمنة الخارجية .

 

من جهته قدم العميد أحمد صلاح مشقي شقيق الشهيد شكره لاتحاد الفروسية لتنظيم مثل هذه البطولات التي تحمل أسماء الشهداء والتي تزامنت مع احتفالات بلادنا بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر مستعرضا مناقب الشهيد وبطولاته في ميادين العزة والكرامة .

 

وأكد رئيس مجلس إدارة مدرسة الرعد للفروسية الراعي الرسمي للبطولة الشيخ رعد صدام آل راشد حرص المدرسة على دعم الأنشطة الشبابية والرياضية ولا سيما رياضة الفروسية بهدف الارتقاء بها والدفع بها نحو الأمام .

 

 

 

تخلل حفل الافتتاح قصيدة شعرية للشاعر حاتم حمود طبلة نالت استحسان الحاضرين .

 

وفي منافسات البطولة التي بدأت بمنافسات فئة البراعم والتي تنافس عليها 27 فارسا تمكن 12 فارسا على قطع مسلك مكون من ستة حواجز بدون وجود حواجز مركبة الارتفاع من 60سم إلى 80 سم والتحكيم فيها وفقا للمعدل ( A ) بدون اعتبار الزمن .

 

وتمكن 12 فارسا من الخروج بدون أخطاء محرزين المركز الأول والفرسان هم : –

 

بشار محمد المرادي من مدرسة الرعد للفروسية وعبدالعزيز عبدالقادر المعلي من المؤسسة ورياض وليد عنبول من الحربية وأحمد محمد شذان من مربط الرعد وخالد محمد العقر من المؤسسة أحمد الصبري من الحربية ومحمد صدام أل راشد من اسطبل الناصر وصالح مسفر الوائلي من الحربية وخالد محمد البرعي من المؤسسة ومحمد الصبري من الحربية ودواس مسفر الوائلي من الحربية وعادل عادل المطري من المؤسسة .

 

وفي فئة الأشبال تنافس 38 فارسا بينهم فارستان على المركز الأول لهذه الفئة بعد أن قطعوا مسلك مكون من ثمانية حواجز مع وجود حاجز مركب واحد ويبلغ ارتفاع الموانع من 70 سم إلى 90 سم والتحكيم فيها وفقا للمعدل ( A ) بدون اعتبار للزمن .

 

وتمكن 17 فارسا وفارسة من الخروج من مسلك المنافسة بدون أخطاء ليتوجوا بالمركز الأول والفرسان الفائزين بهذه الفئة هم :

أحمد الحداد من مربط الرعد وإياد شذان من اسطبل الناصر وعلا ناصر الرداعي من مدرسة الرعد ومروان أحمد علوان من الحربية وعبدالله صديق من اسطبل اليمان وراشد رياض السيد من المؤسسة وعبدالرحيم عبدالله المغربي من الحربية وأمير البيضاني من الرعد وغمدان غنيم من الصمود وادريس ابوطالب من المؤسسة وزكريا محمد حسن من الحربية ومراد المليكي من الناصر وأحمد القرماني من الرعد وسمير الشرعبي من الرعد وجمال هايل الحمادي من المؤسسة وأحمد شليل من الحربية وحامد شاكر ابوطالب من الحربية .

 

وتقام غدا الخميس منافسات فئة الناشئين لقفز الحواجز ويتنافسون على قطع مسلك مكون من ثمانية حواجز بينها حاجز ثنائي مركب ( A – B ) والارتفاع من 90 سم إلى 100 سم وسوف يحكم هذا الشوط وفقا للمعدل ( A ) مع اعتبار الزمن وفي حالة التعادل على المراكز الخمسة الأولى سوف تجرى جولة تمايز لتحديد الخمسة المراكز الأولى ويحق للفارس المشاركة بجوادين وضمن المحدد لمن يرغب وسوف يتم احتساب له النتيجتين .

الأكثر قراءة

تفاصيل مقتل فتاة عشرينية في منزلها شمال العاصمة صنعاء

بوابتي  |  قبل ( 9 ) ساعة  |  ( 24 ) قراءة

أفغانستان.. اشتباكات في هرات و"طالبان" تصدر توضيحا

روسيا اليوم  |  قبل ( 4 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة

صنعاء تكشف تفاصيل عملية ” ربيع النصر ” الواسعة

الخبر اليمني  |  قبل ( 4 ) ساعة  |  ( 18 ) قراءة

لماذا يسعى الحوثيون إلى السيطرة على مدينة مأرب مهما كان الثمن؟

صحيفة المرصد  |  قبل ( 4 ) ساعة  |  ( 16 ) قراءة

صلصة طماطم تتسبب بحادث مروري ومصرع شخص بتركيا (صورة)

روسيا اليوم  |  قبل ( 7 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة

تقدم خطير و حاسم للحوثيين بمأرب

الخبر اليمني  |  قبل ( 7 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة