آخر الأخبار

جامعة الرازي تحيي اليوم العالمي للعلاج الطبيعي بصنعاء

المرصد نيوز  |  قبل ( 1 ) شهر

 

المرصد – صنعاء-سعيد الشرعبي

 

احيت جامعة الرازي اليوم بصنعاء بالتعاون مع مركز بلسم الحياه و مركز عوافي للعلاج الطبيعي الذكرى السنوية بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي الذي يصادف الـ8 من سبتمبر من كل عام، بحضور رئيس مجلس الامناء د / طارق النهمي ورئيس الجامعة أ. د خليل الوجيه ونائب رئيس الجامعة د عبد الوهاب الكحلاني ونائب رئيس الجامعة د تركي القباني. وامين عام الجامعة د عمار الذيباني وعدد من عمداء الكليات و مدير مركزي بلسم الحياه و عوافي للعلاج الطبيعي الاستاذة/ امان عبدالقادر المغلس ومدير وحدة خدمة المجتمع الاستاذة/ اماني غنيمة ومدير ادارة تقنية المعلومات اسامة المعاينة .

 

وفي الفعالية التوعوية التي حضرها ممثلي كلا من : مركز الاطراف للعلاج الطبيعي د/ احمد السقاف ، وجمعية التحدي د/ خالد السفياني ، ورئيس قسم العلاح الطبيعي بالمعهد العالي للعلوم الصحية د /امة الوفي الكحلاني ، والجمعية اليمنيه للعلاج الطبيعي د/ ماجد المنيفي ، ونقابة المعالجين الفيزيائيين د /ابو الفضل المنتصر ، و مستشفي جامعه العلوم والتكنولوجيا د /اماني حمنه وبمشاركة طلاب قسم العلاج الطبيعي من مختلف المستويات .

 

القى رئيس الجامعة كلمة عبر فيها عن سعادته في احياء جامعة الرازي لهذه الفعالية ومعها شركائها من الجامعات والمعاهد والمراكز والجمعيات والاخصائيين في مجال العلاج الطبيعي و الفيزيائي وتجسيدا لعلاقة التكامل والتنسيق والتعاون للنهوض بالمجتمع في مختلف المجالات.

 

وأكد الدكتور/ الوجيه أهمية المناسبة العالمية في نشر الوعي بين المواطنين بأهمية العلاج الطبيعي (الفيزيائي) والتأهيل النفسي وتحسين الخدمات الطبية . واشار الى الدور الاجتماعي والتثقيفي المناط بالجامعة للتوعية بتخصص العلاج الطبيعي .

 

و أوضح أهمية قسم العلاج الطبيعي في جامعة الرازي ورفده لسوق العمل بعدد من الخريجين لدفعات متعدده ، واشار الى الطلب المتزايد على التخصص في السنوات الاخيرة في اطارالسعي لإيجاد الخدمات الطبية النوعية لخدمة المرضى خاصة مع تزايد الحالات التي تحتاج لهذا النوع من العلاج في ظل استمرار العدوان وتزايد المتضررين منها ، والتأهيل المستمر للمرضى المتعافين من كورونا بعد الإصابة بالفيروس. إلى جانب استخدامها للمرضى عقب العمليات الكبرى الخاصة بالمخ والأعصاب والعظام وغيرها، وللمرضى المصابين بالجلطات والشلل.

 

من جانبها اوضحت مدير مركز بلسم الحياة الاستاذة/امان عبدالقادر مغلس ان العلاج الطبيعي له اهميه كبيرة في مجال الصحة العامة ويعتبر اساس الطب وعلاجه امن وفعال .

واشار ت الى مركز الحياة ودوره الكبير في ممارسة وانعاش العلاج الطبيعي والتوعية باهميته .

واشاد ت بجامعة الرازي وجهودها في تطوير العلاج الطبيعي وتاهيل كادر يودي هذه المهنة على ارقى مستوى ودعم المشاريع التي تنشر الوعي في اوساط المجتمع باهمية العلاج الطبيعي.

وفي نهاية المعرض تم تكريم المشاركين في المعرض .

الأكثر قراءة

تفاصيل مقتل فتاة عشرينية في منزلها شمال العاصمة صنعاء

بوابتي  |  قبل ( 8 ) ساعة  |  ( 21 ) قراءة

أفغانستان.. اشتباكات في هرات و"طالبان" تصدر توضيحا

روسيا اليوم  |  قبل ( 3 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة

لماذا يسعى الحوثيون إلى السيطرة على مدينة مأرب مهما كان الثمن؟

صحيفة المرصد  |  قبل ( 3 ) ساعة  |  ( 16 ) قراءة

صلصة طماطم تتسبب بحادث مروري ومصرع شخص بتركيا (صورة)

روسيا اليوم  |  قبل ( 6 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة

تقدم خطير و حاسم للحوثيين بمأرب

الخبر اليمني  |  قبل ( 6 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة