آخر الأخبار

سجن النساء يفتح أبوابه من جديد.. تفاصيل الموسم الثاني من مسلسل "عنبر 6"

الفجر  |  قبل ( 12 ) يوم

أطلقت منصة شاهد البوستر التشويقي الخاص بمسلسل "عنبر 6"، مُعلنة عن نزول العمل قريبًا علي منصاتها، وذلك بعد النجاح الذي حققه المسلسل بالموسم الأول وتصدره قائمة الأعلى مشاهدة عبر المنصة في العديد من الدول العربية والأجنبية طوال فترة عرضه، ومن المنتظر طرحه قريبًا.


وروجت منصة شاهد عبر حساباتها علي المواقع التواصل الاجتماعي: «سجن النساء يفتح أبوابه من جديد في الموسم الثاني من عنبر 6.. أحدث أعمال شاهد الأصلية».

 

تفاصيل الموسم الثاني من مسلسل عنبر 6


وتقدم النجمة الأردنية صبا مبارك في الموسم الثاني لمسلسل «عنبر 6» حقيقية معاناة الكثير من النساء اللواتي تعرضن للظلم، حيث يرصد العمل قصص عدد من النساء السجينات والتي تحمل كل منهن قصة وحكاية أوصلت بها إلى هذا المصير، وكيف يمكن أن تصارع من أجل سلامتها الجسدية والنفسية.

 


ويشارك في بطولة مسلسل «عنبر 6» الجزء الثاني، كوكبة كبيرة من نجوم الفن منهم: النجمة صبا مبارك، سلاف فواخرجي، فاطمة الصفي، أيتن عامر، جمانة كريم، نواف الظفيري، رنين مطر، رانيا عيسى، تاتيانا مرعب، ناتاشا شوفاني، والفنانة الكبيرة سلوى محمد علي، وإيلي متري، فادي إبراهيم، وبيار داغر، ورندة كعدي، روزي الخولي، والعمل من إخراج علي العلي، وسيناريو وحوار سمر طاهر، ومعالجة درامية هاني سرحان ودعاء عبد الوهاب.


آخر أعمال صبا مبارك الدرامية


شاركت الفنانة صبا مبارك في المسلسل الملحمي «ليلة السقوط»، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان 2023، عبر الفضائية العراقية زاكروس، وتعاونت صبا في هذا العمل مع نخبة من نجوم الوطن العربى، من بينهم طارق لطفي وباسم ياخور.

 


الفكرة الدرامية لمسلسل ليلة السقوط


يركز مسلسل «ليلة السقوط» علي الفترة بين 2014 و2017 حول الأفعال التي ارتكبها تنظيم داعش في مدينة الموصل بالعراق، ويناقش المسلسل فكرة وطنية حول المعاناة التي عاشها الشعب العراقى علي يد الجماعات الإرهابية المتطرفة، وذلك في إطار درامي تشويقي.

 

وشارك في بطولة العمل نخبة من نجوم الفن في الوطن العربى طارق لطفي، صبا مبارك، إلي جانب أكثر من 130 فنانًا من بينهم الفنان المصري أحمد صيام، ومن سوريا النجم باسم ياخور، كندة حنا، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية، أبرزهم جواد الشكرجي، خليل إبراهيم، ذو الفقار خضر، ريهام البياتي، بيداء المعتصم، والمسلسل من تأليف مجدي صابر، وإخراج ناجي طعمي.

 


آخر أعمال صبا مبارك السينمائية

 

فيلم بنات عبد الرحمن


شاركت الفنانة الأردنية صبا مبارك في بطولة مسلسل «بنات عبد الرحمن»، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وإيرادات كثيرة، ويعتبر هذا  الفيلم التجربة الإنتاجية الأولي للفنانة الأردنية صبا مبارك، كما حصد الفيلم على عدة جوائز دولية من بينهم جائزة الجمهور في العام الماضي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وذلك قبل طرحه رسميًا في السينمات العربية.

 


ويضم فيلم «بنات عبدالرحمن» نخبة من نجوم الفن منهم صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم باشا، خالد الطريفي، ياسمينا العبد، محمد إدريس، وهو من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وإنتاج صبا مبارك وآية وحوش، ويعرض الفيلم عدة قضايا اجتماعية هامة منها العنف الأسري، وزواج القاصرات، وأعراف وتقاليد المجتمع العربي، كما يناقش مسألة تربية الفتيات في المجتمعات العربية.

 

والجدير بالذكر أن الفنانة الأردنية صبا مبارك، قد خاضت تجربة درامية مشابهة لفيلم «بنات عبدالرحمن»، وذلك في مسلسل «حكايات بنات»، الذي تم عرضه في عام 2012، وجسدت صبا بطولة ثلاثة أجزاء من المسلسل، وحقق هذا العمل نجاحًا كبيرًا وشكل جمهور خاص به.

 


وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول 4 فتيات تجمعهم صُحبة مشتركة، في تسليط الضوء علي حياتها الإجتماعية الخاصة الموازية للواقع المعيش لكثير من الفتيات، ويضم المسلسل عدة أبطال: صبا مبارك، دينا الشربيني، حورية فرغلي، ريهام أيمن وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج حسن شوك.

 

الأكثر قراءة