آخر الأخبار

استهدفت ( 448 ) أسرة.. منظمة ادرا ( ADRA ) تدشن تقديم المساعدات النقدية بأبين

أبين (عدن الغد)نظير كندح

دشنت منظمة ادرا ( ADRA ) صباح اليوم الخميس بمكتب الإتحاد للتمويل الأصغر بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين مشروع الحوالات النقدية للأسر الفقيرة لـ( 448 ) أسرة من قرية حصن شداد بواقع ( 126500 ) ريال يمني لكل أسرة ويستمر المشروع لمدة ( 6 ) أشهر متتالية وذلك بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID ) وتحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة ..

يأتي ذلك ضمن مشروع التدخلات الطارئة والمنقذة للحياة متعددة القطاعات في اليمن " يملي " في محافظات " أبين - لحج - الضالع " ..

وقال مدير عام مديرية زنجبار أ. غسان شيخ في تصريح صحفي خاص لـ(عدن الغد) اليوم ندشن مشروع صرف الحوالات النقدية التي تقدمه منظمة ادرا وفق نظام الكاش وذلك لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة بعد إنتهاء الدراسات الميدانية عن الوضع المعيشي للأسر الفقيرة التي استحقت المساعدة واستهدفت المنظمة ( 448 ) أسرة في مديرية زنجبار ..

من جانبه قال المنسق الميدني لمنظمة ادرا ( ADRA ) بمحافظة أبين أ. وضاح الردفاني : تم تدشين توزيع مشروع صرف الحوالات النقدية لـ( 448 ) أسرة بمديرية زنجبار بعد أن تلقوا جلسات توعوية بكيفية الإستفادة من هذه المساعدات في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب في أبين خاصة والوطن عموما ، شاكرا السلطة المحلية في المحافظة _ ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء ركن/أبوبكر حسين سالم _ على تسهيلها لعمل المنظمة لإيصال المساعدات لمستحقيها ..

حضر التدشين مدير شؤون إجتماعية زنجبار أ. فهمي السيد ومدير إعلام زنجبار أ. خالد دهمس ومدير شباب ورياضة زنجبار الكابتن/ منصور حيدرة وعضو المجلس المحلي بالمديرية أ. عارف عشال وعضو المجلس المحلي بالمديرية أ. محفوظ فارع ومسؤول قسم البيانات في المنظمة أ. نجم الدين السماوي ومسؤول المتابعة والتقييم في المنظمة أ. محمد حزام والضابط الميداني في المنظمة أ. عوض المجعلي ..

الجدير ذكره أن منظمة ادرا ( ADRA ) هي من المنظمات الفاعلة في محافظة أبين وكان لها دورا بارزا في تقديم أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين في ظل هذا الوضع المعيشي الصعب .. وكانت سباقة إلى تقديم العون المعيشي لأبناء أبين وتقدم مساعدات مجزية للفقراء بعكس الكثير من المنظمات التي تقدم مساعدات لا تسمن ولا تغني من جوع ..!!

الأكثر قراءة