آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يناقش مع القائم بأعمال سفير اليابان جهود إحلال السلام وآفاق التعاون المشترك

عدن لونج  |  قبل ( 1 ) شهر
التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، صباح اليوم، سعادة كازوهيرو هيغاشي، القائم بأعمال السفير الياباني لدى اليمن.
وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس الزُبيدي بالقائم بأعمال السفير، مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين بلادنا واليابان.
وناقش الرئيس القائد مع القائم بأعمال السفير جهود إحلال السلام في بلادنا، واطلعه على آخر المستجدات المتعلقة بتمديد الهدنة في ظل تعنت المليشيات الحوثية ورفضها لكل المبادرات الدولية الهادفة لإنهاء الحرب، وعودتها للتصعيد في مختلف الجبهات.
وفي اللقاء أشاد الرئيس الزُبيدي بدعم الحكومة اليابانية اللامحدود لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك مع اليابان في مختلف الأصعدة.
وأكد الرئيس القائد خلال اللقاء على أهمية التدخلات الإنسانية التي تضطلع بها اليابان في مختلف المجالات التنموية والإنسانية في بلادنا، وكذا دورها الهام في إعادة الإعمار والإسهام في إنعاش الاقتصاد وبناء القدرات في قطاعات الاقتصاد، والتنمية، والإدارة، داعيا الحكومة اليابانية الى البدء بمشاريع استثمارية في العاصمة عدن والمناطق المحررة.
من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الياباني دعم حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة، مشيدا بالانتصارات الكبيرة التي حققتها عملية " سهام الشرق" في تطهير مديريات محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية، معزيا الرئيس الزُبيدي نيابة عن حكومة بلاده في الشهداء الميامين الذين قضوا نحبهم في العملية.
ونوه سعادة القائم بأعمال السفير الياباني، الى استعداد حكومة اليابان لتعزيز أوجه الدعم لبلادنا على المستويين الإنمائي والإنساني، مؤكدا إطلاق عدد من المشاريع الاستثمارية في بلادنا أبرزها مشروع تأهيل ميناء عدن عبر منظمة الـ UNDP وتقديم الدعم اللوجستي والتدريب والتأهيل في الجوانب الخدمية والإدارية للكادر الحكومي في بلادنا.

الأكثر قراءة

انتشار هذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي  |  قبل ( 56 ) دقيقة  |  ( 14 ) قراءة