آخر الأخبار

الرئيس الزُبيدي يدعو اليابان للاستثمار في عدن

المشهد العربي  |  قبل ( 1 ) شهر

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالقائم بأعمال السفير الياباني لدى اليمن، كازوهيرو هيغاشي، خلال استقباله اليوم الخميس في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وبحث اللقاء جهود إحلال السلام، ومستجدات عملية تمديد الهدنة في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ورفضها المبادرات الدولية لإنهاء الحرب.

وثمن الرئيس الزُبيدي بدعم الحكومة اليابانية اللامحدود لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة، متطلعا إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك مع اليابان.

وشدد على أهمية التدخلات الإنسانية والتنموية اليابانية ودورها الحيوي في إعادة الإعمار والإسهام في إنعاش الاقتصاد وبناء القدرات بجميع القطاعات، داعيا الحكومة اليابانية إلى إطلاق مشاريع استثمارية في العاصمة عدن والمناطق المحررة.

بدوره، عبر القائم بأعمال السفير الياباني عن دعم حكومة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، وحكومة المناصفة، مثمنا انتصارات القوات المسلحة الجنوبية خلال عملية سهام الشرق في تطهير مديريات محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية.

كما أعرب عن تعازيه للرئيس الزُبيدي نيابة عن حكومة بلاده بالشهداء الميامين الذين ارتقوا في العملية، لافتا إلى استعداد حكومة اليابان تعزيز أوجه الدعم على المستويين الإنمائي والإنساني.

وأشار إلى إطلاق عدد من المشاريع الاستثمارية منها مشروع تأهيل ميناء عدن، وتقديم الدعم اللوجستي والتدريب والتأهيل في الجوانب الخدمية والإدارية للكادر الحكومي.

الأكثر قراءة

الإصلاح يتعهد بمناقشة ملف فساد وزراءه

بوابتي  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 11 ) قراءة