آخر الأخبار

عدن الغد أول صحيفة يمنية تزور مرضى السرطان بمصر

القاهرة((عدن الغد)) خاص

 تقرير / د. الخضر عبدالله :
قامت هيئة تحرير صحيفة عدن الغد  ممثلة بمدير تحريرها الأستاذ محمد حسين الدباء وبمعيته  المسؤول على قسم التقارير والتحقيقات في الصحيفة الدكتور الخضر عبدالله ومراسل الصحيفة الأستاذ نضال فارع ,بزيارة إلى مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية في القاهرة بجمهورية مصر العربية.
والتقوا بالقائم بأعمال المؤسسة الدكتور عبدالقوي القيسي,  واستمعوا إلى شرح مبسط حول فكرة تأسيسها والاهداف التي نشأت من أجلها والأعمال الخدمية الطبية التي تقوم بها المؤسسة لرعاية مرضى السرطان اليمنيين في مصر .

استقبال المرضى

وأشار الدكتور القوسي مدير المؤسسة :" ان المؤسسة  تقدم منحة علاجية لمرضى سرطان الغدة الدرقية الأشد احتياجاً واستكمال اجراءات سفرهم الى مصر لتلقي العلاج ، بالشراكة والتعاون من الخطوط الجوية اليمنية في عدن بتخفيض قيمة تذاكر السفر وتسهيل الرحلات.
وأوضح  أن مشروع علاج مرضى سرطان الغدة الدرقية باليود المشع اطلقته المؤسسة منذ افتتاحها في ابريل الماضي من العام الجاري  وتم التجهيز نتيجة عدم وجود هذه الخدمة في اليمن لمرضى السرطان .

مشيرا " الى أن المؤسسة تعمل على استيعاب في كل دفعة 26 حالة من مرضى سرطان الغدة مع مرافقيهم . والتكفل بنفقاتهم التي تشمل تذاكر السفر والسكن والتغذية والعلاج حتى يعودوا الى اليمن بسلامة الله.
مؤكدا ان مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان تقدم العلاج باليود المشع لمرضى السرطان المتواجدين في مصر.
مختتما حديثه " انه بقدر الدعم يتم استيعاب حالات أكثر ومضى قائلا"  ان  أبواب المؤسسة مفتوحة لكل الداعمين والخيرين للإسهام في تخفيف المعاناة والأوجاع عن مرضى السرطان"

التجوال في الأقسام

وخلال زيارتنا الى المؤسسة  تجولنا برفقة الدكتور مطهر الريدة مدير العلاقات العامة في المؤسسة و اطلعنا على أعمال أجنحة واقسام المؤسسة  وما تقدمه هذه الأقسام من خدمات طبية وراعية بالمرضى الوافدين من اليمن إلى مصر " 
وأثناء طوافنا تفقدنا أوضاع وأحوال المرضى الذي توليهم المؤسسة جلّ اهتمامها والرعاية الصحية المتكاملة.

ونحن في صحيفة ( عدن الغد ) نشيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان.

الأكثر قراءة