آخر الأخبار

طرق إزالة بقع طلاء الأظافر (المناكير) عن الملابس

صحيفة المرصد  |  قبل ( 2 ) شهر
قد تتسخ قطع الملابس الملوّنة ببعض البقع المزعجة، ومنها: بقع طلاء الأظافر (المناكير)، التي تتطلّب العلاج، باستخدام المواد الآتية...

مواد مناسبة لنزع بقع طلاء الأظافر عن أنسجة الملابس

الصابون الزيتي: إذا انسكب طلاء الأظافر (المناكير) للتوّ، فهذا يعني أن البقع التي تلطّخ فطعة الملابس لا تزال سائلة، الأمر الذي يتطلّب إزالة أي فائض منها، برفق، بوساطة فوطة جافّة، من دون فرك السائل، حتّى لا يتغلغل في عمق النسيج فيثبت عليه! ثمّ، تُعالج البقع، باستخدام الصابون الزيتي، حيث تستخدم قطعة صغيرة من الصابون، وتوضع على كلّ بقعة، مع التحريك من الحافة الخارجية باتجاه المنتصف. ثمّ، تشطف البقعة بمقدار قليل من الماء الفاتر المنسكب من الصنبور.
"الأسيتون": لم يفت الأوان على "إنقاذ" النسيج الملوّن الملطّخ ببقع طلاء الأظافر، حتّى بعد جفاف الأخير. في هذه الحالة، يصحّ استخدام مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) الذي يبلّل فوطة. توضع الأخيرة، على الجانب الخلفي، من قطعة الملابس (من الواجب التأكد أن النسيج ليس عبارة عن مادة الأسيتات)، حيث البقعة. ستمتصّ الفوطة طلاء الأظافر، وتمنع البقعة من الانتشار عندما يلمسها المزيل. ثمّ، تصحّ الاستعانة بفوطة مرطّبة بمزيج الماء بسائل الجلي. الجدير بالذكر أنّه لا يصحّ غسيل قطعة الملابس أو تجفيفها في المجفّف قبل علاج البقع، علمًا أنّه عكس ذلك سيجعل إزالة البقع المذكورة أصعب.
الغسل اليدوي: إذا كانت قطعة الملابس الملوّنة قابلة للغسيل، بصورة يدويّة؛ يُملأ حوض بالماء البارد، فيُضاف سائل الغسيل المعتدل الخاصّ بالأقمشة الرقيقة أو حتّى سائل غسل اليدين، مع التحريك. تُنقع قطعة الملابس الملطّخة ببقع طلاء الأظافر، في الحوض، لمدّة 30 دقيقة. بعد انقضاء الوقت المذكور، يُملأ الحوض بالماء البارد حصرًا، لغرض شطف قطعة الملابس، مع أهمّية الضغط عليها بوساطة اليدين. تنشر قطعة الملابس بعد ذلك، في مكان مكشوف، بعيدًا عن أشعة الشمس القوية.
استخدام غسّالة الملابس

من المثالي غسل قطعة الملابس، بعد علاج البقعة، مع أهمية وضع القطعة داخل كيس الغسيل الشبكي، وضبط الغسّالة على الدورة الحساسة، واستخدام الماء البارد. تجدر الإشارة إلى أن درجات الحرارة المرتفعة والدوران السريع قد يتسببا بانكماش النسيج وتشوّه قوام الملابس!

الأكثر قراءة