آخر الأخبار

فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة ومحافظتي صعدة وحجة

السياسية  |  قبل ( 1 ) شهر

السياسية:

أقامت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في أمانة العاصمة ومحافظتي صعدة وحجة، فعاليات وأمسيات ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.

حيث نظم أبناء مديرية الثورة بأمانة العاصمة، أمسية خطابية ثقافية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى عبدالاله حجر، أكد رئيس لجنة التعليم والإعلام والثقافة في مكتب رئاسة الجمهورية حسن الصعدي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتعزيز قوة الارتباط بالرسول الأعظم.

وأشاد بحجم الحضور والتفاعل الكبير لأبناء حارة المعقر ومستوى التنظيم والإعداد المتميز للأمسية.. مؤكداً على أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

كما نظم مكتب الإرشاد بمديرية الثورة، ندوة ثقافية بجامع الحشحوش إحياءً للمولد النبوي الشريف، حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالأمانة شرف الهادي ومديرا المديرية عقيل السقاف والاحوال المدنية بالأمانة العميد هاشم إبراهيم.

تناول في الندوة الدكتور أحمد الشامي، محطات ومواقف عظيمة من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، ومعاني ودلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز الارتباط بالنهج المحمدي والاقتداء به.

وأشار الدكتور الشامي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل ردا قوياً على الدول التي تدعي بأن الاحتفال بهذه المناسبة بدعة.. مؤكدا أن البدعة هو ما تقوم به السعودية ودول الخليج من انحطاط أخلاقي ومجتمعي وفجور وفتح للمراقص.

حضر الندوة علماء وقيادات محلية وتنفيذية والمشايخ والعُقّٙال وحشد من أبناء مديرية الثورة.

من جانبه، استعرض عضو رابطة علماء اليمن الدكتور خالد القريطي في أمسية ثقافية بحي الحصبة الجنوبية بحضور رئيس لجنة التعليم والإعلام والثقافة برئاسة الجمهورية حسن الصعدي وعضوي مجلسي النواب محمد الطوقي والشورى محمد الزوم، جانباً من سيرة خاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه وآله وصفاته ومبادئه وأخلاقه.

وأشار العلامة القريطي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تعبر عن قوة ارتباط اليمنيين وحبهم وولائهم لنبيهم الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي حي النهضة أقيمت أمسية ثقافية احتفالية، أكدت على أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة والاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والمضي على نهجه القويم.

وفي محافظة صعدة، نظمت السلطة المحلية والقطاع المالي في المحافظة، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد، إلى أن الاحتفالات والفعاليات والأنشطة بالمولد النبوي تعد مصدر فخر وعزة للأمة.

وأكد أن المولد النبوي الشريف محطة لتعزيز الولاء والعهد لله والرسول، مبينا أن صلة الشعب اليمني بالنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم هي صلة بالرسالة والهدى والارتباط بالمنهج الإلهي وبالرسول هادياً وقائدا ومعلما ومربيا وقدوة وأسوة للاقتداء به.

ولفت العماد إلى أن البشرية اليوم، في أمسّ الحاجة للعودة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد كعيبة إلى أن احتفال السلطة المحلية بقدوم المولد النبوي الشريف تعظيم لصاحبه صلوات الله عليه وعلى آله، خير نبي جاء بخير رسالة إلى خير أمة كما قال الله تعالى “كنتم خير أمة أخرجت للناس”.

وأكد أن احتفالات اليمنيين بذكرى المولد النبوي، دليل على اهتمامهم وصدقهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه، أوضح مدير عام الوحدة الحسابية بالمحافظة محسن غرسان في كلمة القطاع المالي أن فشل مؤامرات العدوان على الشعب اليمني نتيجة ارتباطه برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى دور قيادة المحافظة في النهوض بالقطاع المالي والإداري، وتطوير البناء المؤسسي، وتعزيز المبادرات المجتمعية وتنمية وتحسين الإيرادات وإعداد الخطط والموازنة، وغيرها.

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء ومستشارو المحافظة وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكتب التنفيذي قصيدة شعرية وأنشودة معبرة.

وفي محافظة حجة، نظم مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية أفلح الشام، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد مدير المديرية زيد الحاشي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه ومبادئه النبيلة قولا وعملا.

 

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يسهم في تعزيز المبادئ المحمدية والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وحث على إحياء التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في البذل والعطاء دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.. داعياً أبناء المديرية للمشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة في مديرية عبس.

فيما أشار مدير الأشغال صادق جربان إلى أهمية المناسبة الدينية باعتبارها محطة إيمانية للاستزادة من الدروس والعبر وتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك بمنهجه القويم وإغاضة أعداء الإسلام.

وحث على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمديرية عبس والبذل والعطاء لتجهيز القافلة الكبرى للمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف.

كما نظم أبناء مديرية أفلح اليمن فعالية ثقافية حضرها مدير المديرية خالد اليزيدي ومدراء المكاتب والمدارس.

وثمن محمد الضباعي في كلمة المجلس المحلي بالفعالية التفاعل مع كل الفعاليات التي أقيمت على مستوى العزل والمكاتب التنفيذية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد أن التفاعل مع المناسبة الدينية العظيمة يجسد الهوية الإيمانية والمبادئ والارتباط بالقيم والأخلاق المحمدية ويوثق الانتماء الإيماني بالنبي الأعظم.. داعياً كافة أبناء المديرية للحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس.

بدوره أوضح الناشط الثقافي بمديريات الشرفين كميل الحاكم أن الاحتفاء بالمولد النبوي والزخم الشعبي يمثل رسالة للأعداء أن اليمنيين هم الذين ينصرون رسول الله ويوقروه.

فيما أشار الناشط الثقافي بالمديرية الدكتور محمد العرجلي إلى أهمية الحضور الكبير في الفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس والالتزام بتوجيهات اللجان المنظمة لإنجاح الاحتفال المحمدي.

سبأ

 

 

الأكثر قراءة