آخر الأخبار

جريمة للمليشيا تشعل انتفاضة للقبائل وسقوط ضحايا (محصلة أولية)

العربي نيوز - أخبار  |  قبل ( 2 ) شهر

العربي نيوز - لحج:

أشعلت جريمة نكراء جديدة للمليشيا الإنقلابية اشتباكات مع القبائل وتوترا كبيرا تتصاعد وتائره على نحو متسارع ما ينذر باندلاع انتفاضة خلال الساعات المقبلة.

أكدت هذا مصادر محلية وأمنية متطابقة، كشفت عن تصاعد التوتر بين مليشيا ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للامارات وقبائل الحميَّدة في محافظة لحج، على خلفية تنفيذ المليشيا كمينا مسلحا لثلاثة شبان، أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث بجراح خطيرة.

وأفادت مصادر أمنية بأن "نقطة عسكرية تابعة للواء الثامن احتياط في حبيل السبت بمديرية طور الباحة غرب محافظة لحج، أطلقت النار على دراجة نارية على متنها ثلاثة من أبناء قبائل الحميَّدة، وأصابت خزان الوقود، ما تسبب في اشتعالها بمن عليها".

موضحة أن "الاعتداء غير المبرر أدى إلى مقتل كل من بلال يعقوب محمد ومجد صالح سعد، في حين أصيب سائق الدراجة أسامة صديق الحميدي بجراح خطيرة".

مؤكدة أن "أبناء قبائل الحميَّدة احتشدوا إلى النقطة العسكرية وحاصروها مطالبين بتسليم المتهمين إلا أن قائدها هرب اثنين من عناصرها المتورطين في الجريمة إلى معسكر اللواء، الأمر الذي أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين، في حين لايزال الموقف متوتراً".

يشار إلى أن المدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات "المجلس الانتقالي الجنوبي" تعاني انفلاتا امنيا تصاعدت معه جرائم الاعتداءات على المواطنين والمسافرين ونهب الممتلكات العامة والخاصة والاختطافات والاعتقالات خارج القانون والتفجيرات والاغتيالات دون ضبط اي من الجناة.

الأكثر قراءة