آخر الأخبار

ردا على ”وزير الخارجية” .. البِيض : هذا ما اتفق عليه المجلس الانتقالي مع القوى اليمنية في الرياض

المشهد اليمني  |  قبل ( 1 ) شهر

رد سياسي جنوبي على التصريحات الاخيرة التي اطلقها وزير الخارجية اليمني احمد بن مبارك لقناة بشأن الانفصال وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي.
وقال السياسي الجنوبي وممثل الانتقالي الجنوبي عمرو البيض يجب تهيئة العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة لتعالج كل القضايا وذلك عبر تصميم إطار تفاوضي لما اسماها قضية شعب الجنوب (مشكلة الوحدة) من المرحلة الاولى لمفاوضات وقف الحرب وليس بعد انهاء الانقلاب والعودة الى صنعاء.
واشار البيض الى ان هذا ما اتفق عليه المجلس الانتقالي مع القوى اليمنية في الرياض.
وأضاف : يجب أن تأخذ العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الاعتبار جميع القضايا المتنوعة التي تواجه اليمن والجنوب.
وكان وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك قال أن الحكومة الشرعية اتفقت مع المجلس الانتقالي على تأجيل نقاش مسألة الانفصال حتى إسقاط الانقلاب الحوثي
وأشار في حوار مع شبكة cnn العربية الى ان المجلس الانتقالي الجنوبي هو فصيل أساسي في السلطة، وأن ثمة اتفاق داخله على تأجيل هذا النقاش.
وأوضح بن مبارك : "الظرف الحالي غير مهيأ لمناقشة أي مشاريع سياسية كالانفصال أو غير ذلك، لكن مجلس الانتقال الجنوبي في اليمن لديه مشروع سياسي وهذا المشروع يقوم على الدعوة لعودة مشروع الدولة الجنوبية السابقة، وأيضا في المجلس الانتقالي الجنوبي مع بقية القوى المشاركة هناك اتفاق على تأجيل هذا النقاش وعلى كل القوى اليمنية الآن أن تتوحد من أجل استعادة الدولة وتحسن الوضع الاقتصادي ومكافحة الارهاب وأمن البحر الأحمر وقضايا كبرى تهم اليمن والإقليم".

الأكثر قراءة