آخر الأخبار

صناع فيلم "كيرة والجن" يكشفون كواليسه قبل عرضه في مصر

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) شهر

أقام صناع الفيلم المصري "كيرة والجن"، مؤتمرا صحافيا مساء الثلاثاء في أحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيله قبل عرضه يوم 30 من شهر يونيو/ حزيران الجاري، تزامنا مع الموسم السينمائي لعيد الأضحى.

حضر المؤتمر كل من الفنانين كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، ولارا اسكندر، وهدى المفتي، والمؤلف أحمد مراد.

وقالت هند صبري، خلال المؤتمر، إنها تعتبر أن الفيلم مهم للغاية، مؤكدة سعادتها بالتعاون مع كل من كريم عبد العزيز، وأحمد عز، ووصفت الكواليس بأنها كانت رائعة للغاية.

وأوضحت أن الشخصية التي تقدمها هي دولت فهمي، وهي شخصية حقيقية كانت موجودة أيام المقاومة ضد الاحتلال البريطاني، مشيرة إلى أن الكثيرين خاصة من الأجيال الموجودة حاليا لا تعرفها، وضروري جدا أن يعرف الجيل الحالي من الفتيات أن هناك نماذج نسائية جديرة بأن يتم الاحتذاء بها.

وعن أسباب طول فترة الإعداد للفيلم قالت هند صبري "بالفعل كانت فترة طويلة وصلت إلى أكثر من ثلاث سنوات، بسبب انتشار فيروس كورونا، ثم إن كل فنان في الفيلم كان مرتبطا بأعمال أخرى". وأنهت كلامها قائلة "المهم أن العمل تم في النهاية وسيبصر النور قريبا إن شاء الله".

من ناحيته قال أحمد عز ردا على ما قيل عن وجود خلافات بينه وبين بطل العمل كريم عبد العزيز، إنه كلام بعيد تمام عن الصدق، واصفا كريم عبد العزيز بأنه الصديق والأخ وعشرة العمر، موضحا أنه لا يؤمن بفكرة النجم الأوحد، على الإطلاق ولم تكن أصلا موجودة إلا هذه الأيام فقط.

أما الفنان كريم عبد العزيز فأكد عدم وجود أي مشاكل بينه وبين أحمد عز، موضحا أنه لا يعلم أصلا كيف قيل هذا الكلام وتردد، نافيا ما قيل عن وجود أي أزمة في ترتيب الأسماء على التتر قائلا إنه كلام لا يشغله سواء هو أو عز.

فيلم "كيرة والجن" مأخوذ عن رواية تحمل اسم 1919 للكاتب أحمد مراد الذي كتب قصة الفيلم أيضا.

الأكثر قراءة