آخر الأخبار

أحدهم غوارديولا.. تعرف إلى أكثر 10 مدربين إنفاقاً في أوروبا

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) شهر

بدأت سوق الانتقالات الصيفية تشتعل في أوروبا، مع إتمام مانشستر سيتي لصفقة النرويجي إرلينغ هالاند وإنهاء ليفربول لعملية التعاقد مع الأورغواياني داروين نونيز، فيما من المنتظر أن تشهد الأيام القادمة عديد الصفقات المثيرة، في انتظار توضح الوجهة النهائية لعدد من النجوم، المطلوبين بدرجة أولى من مدربي الصف الأول.

وخلال السنوات الماضية، شهدت سوق الانتقالات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، قيام المدربين بتوجيه الطلبات لإدارات الأندية، التي صرفت الكثير من الأموال، من أجل تلبية ما يريده المدراء الفنيون، بحسب ما رصدته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

  • صراع مورينيو وغوارديولا

يحتل المدرب البرتغالي المخضرم، جوزيه مورينيو، الصدارة من تجاربه في تشلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد وتوتنهام وروما، بمبلغ مالي وصل إلى مليار و720 ألف يورو، فيما جاء غريمه، بيب غوارديولا في المركز الثاني، إثر تجاربه مع برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي، التي أنفق فيها 1.6 مليار يورو، ما يجعل الصراع بين الرجلين مستمراً، على مستوى الإنفاق.

  • الإيطاليون لا يأبهون بالمال

جاء مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي في المرتبة الثالثة بـ1.44 مليار يورو، بعد تجارب عديدة مع باريس سان جيرمان، وبايرن ميونخ وتشلسي وميلان وإيفرتون، فيما أنفق الإيطالي الآخر ماسيميليانو أليغري 1.08 مليار يورو، أغلبها مع فريقي يوفنتوس وميلان، ليحتل المركز الخامس.

وحلّ أنطونيو كونتي المدير الفني لتوتنهام الإنكليزي في المركز الثامن، بعد أن صرف 966.1 مليون يورو، إثر مروره بعديد الفرق أبرزها يوفنتوس وإنتر في إيطاليا، ليترك المرتبة العاشرة لإيطالي آخر، وهو كلاوديو رانييري الذي أنفق 864.3 مليون يورو.

  • مدرب الفريق الواحد

رغم أن دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، هو أكثر مدير فني من ناحية الدخل الشهري، إلا أنه احتل المركز السادس في ترتيب أكثر المدراء الفنيين إنفاقاً بـ989.2 مليون يورو، أغلبها مع "الروخيبلانكوس".

وكانت الحقبة التي قضاها الفرنسي أرسين فينغير مع نادي أرسنال الإنكليزي، كفيلة بأن تجعله يحتل المرتبة السابعة بـ973.3 مليون يورو، ورغم أنهما عاشا أغلب فترات مسيرتهما التدريبية مع فريق واحد فقط، إلا أن سيميوني وفينغير تمكنا من أن يحتلا مراتب متقدمة في هذا التصنيف.

  • فالفيردي أهلك برشلونة

تعتبر الفترة التي قضاها إرنستو فالفيردي مع نادي برشلونة الإسباني، من أسوأ الفترات في تاريخ الفريق الكتالوني، بعد أن أنفق مبالغ طائلة، دون نتائج قيمة تذكر، وهو ما جعله يأتي تاسع الترتيب بـ869.8 مليون يورو.

الأكثر قراءة

3 عروض لـ جالاجير للرحيل عن تشيلسي

هاي كورة  |  قبل ( 54 ) دقيقة  |  ( 15 ) قراءة

مالذي يحدث لبوسكيتس الآن ؟

هاي كورة  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة