آخر الأخبار

اللجنة العسكرية لمراقبة تنفيذ اتّفاق الهُدنة تغادر صنعاء إلى عمّان

صحيفة المسيرة  |  قبل ( 2 ) شهر

المسيرة: خاص

قالت وكالةُ الأنباء الرسمية سبأ: إن اللجنة العسكرية لمراقبة تنفيذ الهُدنة غادرت العاصمةَ صنعاء، الأحد، متوجِّـهةً إلى عمان.

وأوضحت الوكالة إن اللجنة التي يترأسُها اللواء عبد الله يحيى الرزامي غادرت على متن طائرة أممية إلى العاصمة الأردنية؛ لمناقشة خروقات الهُدنة، ومراقبة وقف إطلاق النار، وفتح الطرقات، في إطار الاتّفاق الموقع مطلع ابريل الفائت بين صنعاء وقيادة تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ.

ويأتي ذلك مع اقتراب نهاية الفترة المحدّدة للهُدنة، فيما لا يزال تحالف العدوان يرفض تنفيذ معظم بنودها.

ومنذ دخول اتّفاق الهُدنة حيّز التنفيذ لم يتوقف تحالف العدوان وأدواته عن ممارسة الخروقات العسكرية، حَيثُ شهدت جبهة مأرب عدة محاولة زحف على مواقع الجيش واللجان الشعبيّة من قبل مرتزِقة العدوان، كما شن طيران العدوان عدة غارات في مناطق مختلفة.

وتضمنت الخروقات أَيْـضاً استحداثَ العدوّ لمواقعَ وتحصينات عسكرية وإطلاق قذائف صاروخية ومدفعية على مواقع الجيش واللجان وَأَيْـضاً على منازل وممتلكات المواطنين.

وأكّـدت صنعاءُ التزامَها بضبط النفس لإنجاح اتّفاق الهُدنة محذرة تحالف العدوان من التمادي في خروقاته.

وكانت صنعاء أعلنت أنها تدرُسُ طلبَ تمديد الهُدنة، مشيرة إلى أن فرصة حدوث ذلك تتوقف على مدى التزام تحالف العدوان بتعويض الاستحقاقات الإنسانية المتأخرة التي ضمنها الاتّفاق، وعلى رأسها الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء، وسفن المشتقات النفطية.

وأكّـد المجلس السياسي الأعلى أن فتح الطرقات في محافظة تعز وفي مختلف المناطق من أولويات الاتّفاق.

الأكثر قراءة

3 عروض لـ جالاجير للرحيل عن تشيلسي

هاي كورة  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة

مالذي يحدث لبوسكيتس الآن ؟

هاي كورة  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة