آخر الأخبار

وزير الشباب والرياضة يدشن انطلاق العمل بالخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب

كريتر سكاي  |  قبل ( 1 ) شهر

دشن معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، اليوم، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، انطلاق العمل بالخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع الشباب،  التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، بتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتهدف الاستراتيجية التي شارك في مراحل إعدادها واغناءها بالملاحظات قطاع واسع من الشباب والشابات في المرافق ذات الصلة والمكونات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني  والكشافة والمرشدات ومكاتب الوزارة في المحافظات ، تهدف إلى تطوير العمل الشبابي في اليمن،  وفق رؤى علمية وعلى أسس منهجية واضحة.

وفي التدشين أكد معالي الوزير نايف البكري أن تمكين الشباب والشابات أولوية بالنسبة لقيادة  الوزارة ، من أجل مساعدتهم للخوض في معترك الحياة والمساهمة في النهوض بالعمل المؤسسي في البلاد.

وقال، إن قيادة الدولة والحكومة تولي الشباب اهتماما كبيرا، باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن،  مشيرا إلى ما تبذله الوزارة وقيادتها من جهد في ترجمة وتجسيد هذا الاهتمام الذي يتأكد بتواجد 80% من الشباب ضمن طاقم الوزارة.

واوضح،  أن الاستراتيجية أتت نتيجة جهد مكثف من قبل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع منظمة شباب بلاحدود وبدعم من صندوق الأمم المتحدة، واشترك في صياغتها الشباب من مختلف التكوينات في الجمهورية خلال الملتقى الشبابي الأول الذي احتضنته العاصمة المؤقتة عدن في ديسمبر من العام المنصرم  .

من جانبه، قال وكيل قطاع الشباب بالوزارة د. منير لمع، إن هذه الخطة ستكون مسار عملي واستراتيجي للشباب والعاملين مع الشباب محلياً ودوليا.

وضمن الفعاليات الشبابية المرتبطة بالاستراتيجية، افتتح معالي الوزير  البكري اليوم، دورة المهارات الحياتية والوظيفية ودورة بناء السلام والنوع الاجتماعي، والتي تستهدف تأهيل 40 شابا وشابة من خريجي الجامعات في عدن.

حضر التدشين وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية بالوزارة طلال بن حيدرة، ومدير مكتب الوزير وجدان الشعيبي، والقائم بأعمال مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة بعدن وليد باعامر ، ومنسق برنامج الشباب في الصندوق علاء إيهاب، ومستشار الوزارة عبدالحميد السعيدي،.وعدد من مدراء العموم في ديوان عام الوزارة.

الأكثر قراءة

موجة حر تضرب العاصمة الروسية

روسيا اليوم  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 12 ) قراءة