آخر الأخبار

تدمير 248 محطة وبرج اتصال في مناطق متفرقة داخل اليمن منذ بدء الحرب

المشهد الخليجي  |  قبل ( 1 ) شهر

قالت منصة حقوقية يمنية، اليوم الثلاثاء، إن قطاع الاتصالات في اليمن لم يسلم من الهجمات العسكرية من قبل أطراف الصراع، حيث تعرضت أبراج الاتصالات ومحطات الإنترنت في اليمن إلى أكثر من 100 عملية استهداف دُمر فيها 248 محطة وبرج اتصال في مناطق متفرقة داخل البلاد منذ بدء الحرب.

وأوضحت منصة "الأرشيف اليمني" في حسابها على "تويتر" أن الهجمات أدت إلى الانقطاعات المتكررة في خدمات الإنترنت والاتصالات "وذلك قد يؤثر على حرية المدنيين في ممارسة حقهم في حرية الرأي والتعبير كما يؤدي إلى تفاقم الأزمات الإنسانية وارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين دون توثيق للإفلات من العقاب".

ودعت المنصة إلى التوقف الفوري عن استهداف البنية التحتية للإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية التي تتسبب في انقطاع الاتصالات في البلاد خصوصًا أثناء النزاع، وحمايتها و تحييدها خلال الحرب مع الاعتراف بالوصول إلى الإنترنت كحق من حقوق الإنسان.

كما دعت المنصة إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لزيادة وتوسيع نطاق الاتصال بالإنترنت في جميع أنحاء اليمن من خلال السماح لمزودي خدمة الإنترنت ومشغلي الاتصالات بالوصول غير المقيد إلى كابلات الإنترنت العاملة في البلاد.

الأكثر قراءة

اختفاء الوسادة الخالية

العربي الجديد  |  قبل ( 53 ) دقيقة  |  ( 16 ) قراءة